الرئيسية / أحاديث غير صحيحة منتشرة / أدوات مقاومة الأحاديث غير الصحيحة

أدوات مقاومة الأحاديث غير الصحيحة

  أدوات مقاومة الأحاديث الباطلة (الروابط موجودة أسفل الكلام)
أتمنى القراءة للنهاية … ستستفيد إن شاء الله كثيراً
______________________________

أخي الفاضل أختي الفاضلة … إياكم ونشر حديث دون التثبت منه والرجوع إلى أصله وإلا عليكم أن تتحملوا أوزار ما تفعلوا وتنشروا، ولا تقولوا الأعمال بالنيات، لأنك مسئول عما تكتب، وستسأل إن كسلت أو أهملت في التثبت من أمر يخص دين الله.

وأعلم وأعلمي أن بعدم تثبتكم من الحديث أنك قد تنشر حديثاً مكذوباً أو موضوعاً يكون افتراءً على رسول الله صلى الله عليه وسلم … ومن كذب عليه صلى الله عليه وسلم متعمداً فليتبوأ مقعده من النار وأنت يكون بيدك أن تتأكد وتتثبت من صحة الحديث قبل نشره وبالتالي فأنت مسئول عما تقترف يداك … فافعل ما تشاء، إما تكتب حديثاً يكون لك حسنات جارية إلى يوم القيامة أو … العكس أعاذنا الله وإياكم وأدخلنا الجنة بسلام.
———————————————————–
للأسف انتشر كثير من الرسائل هي عبارة عن خزعبلات وأكاذيب منسوبة لرسولنا صلى الله عليه وسلم، وأخطاء في دين الله عز وجل وأكاذيب.

– إليكم بعض النصائح أرجو أن نأخذ بها جميعاً ونعممها على أصدقائنا :

* لا تنشر حديثاً عن رسول الله صلى الله عليه وسلم دون أن تتأكد من صحته لئلا تكون ممن يكذب على رسول الله فتأثم إثماً عظيماً وأنت تظن أنك تحسن عملاً

* لا تنشر قصة تلزمك بنشرها وإلا أصابك من السوء كذا وكذا وإن نشرتها أصابك من الخير كذا وكذا، ﻷن هذا كله من الافتراء على الله والخزعبلات.

* لا تنشر قصة فيها غرائب وعجائب دون التأكد من صحتها، الكثير بطبعه يحب غرائب اﻷمور لكن يجب أن تحكم عقلك، فهذا ديننا دين الحكمة وليس دين خزعبلات وتوافه.

* إن وصلتك رسالة فيها شئ من اﻷمور السابقة فاجعلها تقف عندك ولا تعد إرسالها ووعندما تتمكن من معرفة بطلانها فانصح من أرسلها لك وحثه على نشر التنبيه لكل من أرسل لهم.

– هذه بعض المواقع التي تفيدكم إن شاء الله :

صفحة: الأحاديث غير الصحيحة المنتشرة – جبهة دفاع قناة الأمة الفضائية

إن كنت تستخدم جهاز حاسوب فيمكنك الدخول إلى الصفحة من هذا الرابط والذي ستجد فيها أعلى اليسار زر بحث داخل الصفحة:
بحث في صفحة الأحاديث غير الصحيحة المنتشرة – جبهة دفاع قناة الأمة

يمكن البحث عن طريق محرك البحث (جوجل مثلاً) بكتابة: “جبهة دفاع قناة الأمة (ثم تكتب أي كلمة رئيسية في الرسالة التي تبحث عنها)”

مثال: سأكتب قوس التنصيص (“) ثم أكتب جبهة دفاع قناة الأمة ثم أكتب الكلمة المفتاحية (آية الكرسي مثلاً) ثم أغلق قوس التنصيص (“)
 
“جبهة دفاع قناة الأمة آية الكرسي”
 

ستظهر لك نتيجة البحث، وجرب أكثر من كلمة، ولكن سيكون إن شاء الله أفضل رد لأن غالباً ما يتم في الردود هو بالإضافة لأي إضافة نراها، يتم إراد أغلب ما كُتب من فتاوى وردود من الشيوخ في المسألة التي يتم البحث عنها فتكون الرسالة جامعة لأقوال كثير من أهل العلم إن توافرت.

 

– (الجزء الأول من الأحاديث والرسائل المكذوبة تمتاز بسهولة البحث فيها: من 1 : 78) :
https://www.facebook.com/IncorrectAhadithDiffused/posts/364294513728967:0

– (الجزء الثاني من الأحاديث والرسائل المكذوبة تمتاز بسهولة البحث فيها: من 79 : 94) :
https://www.facebook.com/IncorrectAhadithDiffused/posts/408553485969736:0

– لمعرفة اﻷحاديث الصحيحة من الكاذبة وهو سهل جداً وسريع http://dorar.net/hadith

– محرك البحث في الفتاوى من إسلام ويب
http://fatwa.islamweb.net/Fatwa/index.php…

الإسلام سؤال وجواب
https://islamqa.info/ar

وهذه روابط للفائدة:
موقف المسلم من الأحاديث الضعيفة – http://islamqa.info/ar/130210

قصص العجائب المنتشرة في المنتديات – http://islamqa.info/ar/107775

وأخيراً أدعو إخواني الكرام لقراءة هذه الرسالة قبل نشرها وأن نفعل هكذا دائماً نقرأ قبل أن نرسل.

أخوكم
ميسرة أحمد عبدالله
================
#قناة_الأمة_الفضائية
#أبو_إسلام_أحمد_عبدالله
================
** للمراسلة الفورية على رقم الواتساب: للتحقق من الأحاديث والرسائل التي تصلك على جوالك أو تقابلك على النت أو أي استفسار أو طلب بحث عن فتوى أو مساعدة في مشكلة اجتماعية : 00201007208490*

* بيان المكذوب من الأحاديث المنتشرة: – صفحة: الأحاديث غير الصحيحة المنتشرة – جبهة دفاع قناة الأمة الفضائية www.facebook.com/IncorrectAhadithDiffused

– القناة على التيلجرام: telegram.me/IncorrectAhadithDiffused

* للأسئلة والاستفسارات الشرعية والمساعدة في حل المشاكل الاجتماعية والأسرية ومشاكل الشباب: – صفحة: اسمعوا واعوا – نصائح وإرشادات للمسلمين والمسلمات
www.facebook.com/Listen.and.realize
=================

  أدوات مقاومة الأحاديث الباطلة (الروابط موجودة أسفل الكلام) أتمنى القراءة للنهاية ... ستستفيد إن شاء الله كثيراً ______________________________ أخي الفاضل أختي الفاضلة ... إياكم ونشر حديث دون التثبت منه والرجوع إلى أصله وإلا عليكم أن تتحملوا أوزار ما تفعلوا وتنشروا، ولا تقولوا الأعمال بالنيات، لأنك مسئول عما تكتب، وستسأل إن كسلت أو أهملت في التثبت من أمر يخص دين الله. وأعلم وأعلمي أن بعدم تثبتكم من الحديث أنك قد تنشر حديثاً مكذوباً أو موضوعاً يكون افتراءً على رسول الله صلى الله عليه وسلم ... ومن كذب عليه صلى الله عليه وسلم متعمداً فليتبوأ مقعده من النار وأنت يكون بيدك…

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

عن Maysara Ahmed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *